ورشة عمل قسم الفنون التشكيلية


09 يونيو, 2024

ورشة عمل حول ( فلسفة الفن و الجمال في الفكر العربي والاسلامي ) لطلاب الدكتوراه بقسم الفنون التشكلية بمدرسة الإعلام و الفنون


جنزور | 09 يونيو 2024

في إطار اهتمام مدرسة الاعلام بالأكاديمية الليبية للدراسات العليا في تطوير العملية التدريسية، والبعد بها عن النمط التقليدي المرتكز على التلقين، واثراء للجانب الفلسفي في برنامج الدكتوراه .


نظم قسم الفنون التشكلية بمدرسة الاعلام و الفنون  بالأكاديمية الليبية صباح اليوم بالقاعة الرئيسية بالمبنى رقم ( 1 ) فعاليات ورشة عمل حول " فلسفة الفن و الجمال في الفكر العربي والاسلامي “.

حيث حضر مراسم افتتاح ورشة العمل عميد مدرسة الاعلام والفنون د.عادل المجبري و رئيس قسم الفنون التشكلية أ.د.نائلة المحمودي و .أ.د عياد ابو بكر هاشم . د. منى عبد السلام الشامس. .. د. إيناس سالم الناطوح . د. عبد الرزاق الرياني . أ. امبارك عبدلله قلاش.

وتهدف هذه الورشة الى اهداف الورشة التعرف على اهم المفاهيم الفلسفية للفن و الجمال في الفكر العربي و الاسلامي و كذلك التعرف على الرؤي الفكرية و الأسس الفنية والجمالية في الفكر العربي و الاسلامي في فلسفة الفن و الجمال و ايضاً التعرف على الاسهامات المهمة للفكر العربي و الاسلامي في تشكيل مفاهيم الفن و الجمال من خلال أراء الفلاسفة و المفكرين.


واذ تعرب ادارة الاكاديمية عن كامل تقديرها وخالص شكرها للطلبة الذين شاركوا في هذه الورشة فانها تنوه باهمية الاستمرار في هذا المسار لاعداد طلبة متميزين علماً وفكراً .

  • 0 تعليق
  • 192 زيارة
التعليقات