الوصف


«مدرسة الإعلام والفنون» مؤسسة تعليمية ثقافية وبيئة أكاديمية، مـا فوق جامعية، للبحث والدراسة العلمية العالية والجادة والأصيلة المستوى. تأسست خريف 2004، وكانت البداية بافتتاح قسم الفنون والإعلام خريف 2001، يتبع مدرسة العلوم الإنسانية، وبعد ذلك تم فصل الفنون عن الإعلام في 2002، وفي 2004 صدر قرار مدير عام الأكاديمية بإنشاء مدرسة الإعلام والفنون التي ضمت الأقسام الاتية:

  • الإعلام
  • الفنون التشكيلية
  • الفنون السمعية والبصرية
  • الآثار

 

 

الرؤية


تتطلع مدرسة الإعلام والفنون لتكوين رؤية مستقبلية واعدة من خلال مخرجاتها المتمثلة في إعداد خريجين تتوفر فيهم القدرة على المنافسة للعمل في المؤسسات البحثية الإعلامية والفنية على المستويين المحلي والعالمي .

الرسالة


تسعى مدرسة الإعلام والفنون إلى تحقيق مجموعة من الإنجازات تسهم في تنمية وإعداد الأطر العلمية من حملة المؤهلات الجامعية والعليا من المؤسسات العامة والخاصة لتفي باحتياجات المؤسسات البحثية والتعليمية الإعلامية والفنية الأثرية.

الأهداف


تسعى المدرسة من خلال برامجها الدراسية إلى تحقيق الآتي:

  1. ترسيخ قاعدة البحث العلمي وأهدافه وإعداد متخصصين من مستوى عال في مجال تخصصات الإعلام والفنون والأثار.
  2. تنمية روح البحث والدراسة لدى طلاب الدراسات العليا وتدريبهم على أساليب ومنهجية البحث العلمي.
  3. تقديم المعرفة الإنسانية في المجالات العلمية التخصصية للمدرسة، لخدمة المجتمع المدني والمساهمة في تطوير وتحديث وتنمية قدراته.
  4. دراسة المشكلات والقضايا ذات الأبعاد المحلية، والعربية والعالمية في مجالات الأثار والفنون والإعلام بما يساهم في تقديم الحلول الناجحة لها.
  5. تزويد المؤسسات الإعلامية والفنية بكفاءات عالية التأهيل للرفع من مستوى أدائها.
  6. تشجيع الأساتذة والطلاب على التأليف والترجمة وإجراء الدراسات والأبحاث حول قضايا الإعلام والفنون والأثار المحلية والعربية والعالمية .